.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

ستيفن هوكينج

0 0 0 0 1

ولد ستيفن ويليام هوكينج في أكسفورد، إنجلترا في 8 كانون الاول 1942. وتوفي اليوم الأربعاء 14 آذار عن عمر يناهز 76 عاما.

هو من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم. درس في جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء، وأكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراه في علم الكون.

له أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، كما أنّ له أبحاث ودراسات في التسلسل الزمني.

وفي عام 1974، أثبت هوكينغ نظرياً أن الثقوب السوداء تصدر إشعاعاً على عكس كل النظريات المطروحة آنذاك، وسمي هذا الإشعاع باسمه "إشعاع هوكينج".

نشر كتابه "تاريخ موجز للزمن" في عام 1988، والذي بيعت منه أكثر من 10 ملايين نسخة.

ولاعتقاد هوكينغ أن الإنسان العادي يجب أن يعرف مبادئ الكون، فقد بسّط النظريات بشكل سلس.

Image result for stephen hawking

ويذكر، أن ستيفن أصيب عام 1963 أي في عمر الـ 22، بالمرض العصبي الحركي (مرض العصبون الحركي)، وهو مجموعة من الأمراض التنكسية التي يميزها تضرر خلية العصبون الحركي في الدماغ وفي الحبل الشوكي وفي المسالك المسؤولة عن انتقال الإشارات العصبية بينهما. وحينها توقع الأطباء أنه سيعيش سنتين فقط. وفقد القدرة على الحركة تماما والكلام بشكل تدريجي.

وكانت قصة حياته موضوع فيلم "نظرية كل شيء"The Theory of Everything، الذي طُرح للعرض في عام 2014، ولعب فيه دور البطولة الممثل إيدي ريماين.

يشار الى أن ستيفن تزوج من جين وايلد في عام 1965، ولديهم 3 أولاد هم: روبرت (ولد عام 1967)، لوسي (ولدت عام 1970)، وتيموثي (ولد في 1979).

تواصل مع ستيفن هوكينج PlusShape
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة