.
التتمة...

بالفيديو: على طريقتهم الخاصة.. طلبة نازحون يشكرون أهالي كركوك على استقبالهم

السبت 17 حزيران 2017 11:47
-
+

تجمع هؤلاء الطلبة في أروقة كلية التمريض التابعة لجامعة الموصل في موقعها البديل بكركوك لم يكن للاحتجاج على معاناتهم او صعوبة الاسئلة في الامتحانات النهائية، بل لتقديم الشكر لاهالي المحافظة الذين احتضنوهم بعد ان رحلهم داعش مثمنين دور القوات الامنية في تحرير مناطقهم.

في هذا السياق، قال طالب: "اخر يوم النا رفعت شعارات بيد الطلاب تشكر محافظة كركوك الى ماقدمته لاهالي الموصل وان شاء الله السنة القادمة جامعة الموصل في الموصل يداومون وتكمل فرحة الطلاب هناك اليوم حزينين لان راح يفارقون طلاب جامعة كركوك واهالي كركوك". (كلام محكي)


وأضافت طالبة: "نشكر القوات الامنية حررت كليتنا وجامعتنا ونرجع الها وحرروا مناطقنا".

بدورها، اكدت حكومة نينوى المحلية الانتهاء من تأهيل اقسام عديدة في جامعة الموصل لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.

من ناحيته، أوضح حسن اللهيبي، عضو مجلس نينوى، أنه "تم تهيئة اجواء جامعة الموصل هي صرح علمي كبير فيه بنايات واسعة تضرر قسم كبير منها لكن القسم الموجود تم تأهيله استعدادا للعام الدراسي المقبل ان شاء الله".

معاناةٌ جديدة قد تواجه طلبة جامعة نينوى في كركوك لان ممثلية النازحين التابعة لوزارة التعليم لم تبدأ بنقل وفرز سجلات الطلبة في موقعهم البديل ولاسيما المرحلة المنتهية الامر الذي يعرقل سير معاملاتهم في قادم الايام.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي