.
التتمة...

بالصور .. مصمم كردي يطرح نماذج عملات كردستانية

الأحد 18 حزيران 2017 14:46
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
تمكن المصمم الكردي الشباب اكو مام زادة، من جذب انتباه الشارع الكردي لتصميمه نماذج الأوراق المالية الكردستانية التي يواصل تنفيذها منذ أعوام.

وقال المصمم آكو مام زادة لـ السومرية نيوز، إن "فكرة تصيم الأوراق النقدية الخاصة بكردستان تعود إلى العام 1994"، مبينا "بدأت منذ تلك الفترة بتنفيذ تصاميم لأوراق نقدية كردية لأول مرة ومن ثم تم تطويرها ولحد الآن تمكنت من تنفيذ تصاميم لعدد من الأوراق النقدية الكردية".


وأضاف أن "هذه الخطوة نابعة من إيماني بحق الشعب الكردستاني في الإستقلال وبناء دولته على أرض أجداده"، مشيرا إلى أن "هذه الخطوة تعبر عن احلامي منذ الطفولة".

وتابع مام زادة أن "نماذج أوراق العملات المصممة تحمل رموزا تجسد تأريخ وتراث وآثار جميع القوميات والأديان التي تعيش على أرض كردستان"، لافتا إلى "اني استشرت العديد من خبراء التأريخ والآثار والإقتصاد خلال تنفيذي التصاميم".

ولفت مام زادة الى "انني قدمت نماذج من تصاميمي إلى رئاسة حكومة الإقليم والجهات المعنية الأخرى للإطلاع عليها"، مضيفا ان "هناك مشاريع أخرى تتضمن تصميم الرموز والنياشين والميداليات والوثائق الرسمية مثل الجنسية وجوازات السفر الكردستانية".

وتابع ان "المواطنين يتدالون هذه النماذج للأوراق المالية فيما بينهم بشكل ملحوظ"، مبينا أن "إنتشارها ساهم في رفع الروح المعنوية لدى الشارع الكردستاني كونها تعبر عن تحقيق حلم كل كردي في الإستقلال".

وعقدت أحزاب كردية اجتماعا، الأربعاء (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني المقبل.


















سياسة , الصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة